مخيم البراعم ”كان يا مكان” 2023

شبيبة موطن يسوع تقيم مخيم البراعم في “قلب الابرشية النابض” المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية – بيت جالا

تحت عنوان ”كان يا مكان” اقامت الامانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع” مخيمها السنوي لفئة البراعم في المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية والذي استمر لثلاثة ايام بمشاركة نحو ٧٠ طفلاً من مختلف الرعايا.

وركز المخيم على حياة امنا مريم العذراء من ولادتها الى انتقالها المقدس. ورجع المشاركين في ساعة الزمن ليعيشوا مع مريم العذراء تفاصيل حياتها التي توجهنا نحو ابنها يسوع. ومن خلال اللقاءات الروحية بدأ الرواية مع الأخت منى طوطح التي اتاحت الفرصة للبراعم لاكتشاف بأنفسهم حياة امنا مريم من خلال العديد من الوسائل المشوقة. وايضاً قامت الشبيبة جولة ميدانية مع منسق الشرق الاوسط للشبيبة رافي غطاس الى كنيسة المهد لنعيش مع امنا مريم ولادة كلمة الله المتجسدة وللتعرف اكثر عن تاريخ كنيسة المهد واهميتها. من ثم توجه البراعم نحو دار المجوس حيث تعرفوا اكثر على كنيسة المهد ما بين الماضي والحاضر. وبعدها تنقل البراعم ما بين المحطات، محطة فيلم الخلق وصولاً ليسوع، محطة البشارة و محطة المطبخ حيث تشاركوا في خبز الكعكة ومشاركتها مع بعضهم البعض كنوع من العطاء. وانتهى اليوم الاول بلقاء مميز مع يسوع في القربان الأقدس بساعة سجود.

وفي اليوم الثاني إستكمل البراعم الرواية بلقاء جميل مع الأخت مريم بعيبش عن اهمية السبحة الوردية واسرارها التي تدعونا لنسير مع مريم البتول مسيرة روحية خاصة نحو ابنها يسوع. وبعد ذلك توجه البراعم نحو ساحة المعهد لينطلقوا فرحين نحو الالعاب المائية.

وبعد ذلك أنتقلت الشبيبة برفقة الاخت مريم الى دير راهبات الوردية في بيت لحم لنتعرف على قديسة مميزة من بلادنا؛ القديسة ماري ألفونسين غطاس والتي احبت امنا مريم العذراء واسست رهبانية الوردية المقدسة لتكون اول رهبانية فلسطينية ومكرسة للسبحة الوردية. وانتهى اليوم الثاني بصلاة السبحة الوردية كعائلة واحدة.

وانتهى المخيم يوم الاحد الموافق ١٦-٧ -٢٠٢٣ بالاحتفال بالقداس الالهي مع رعية سيدة البشارة- بيت جالا. وتلاه لقاء مع الأمين العام للشبيبة نادين بيطار- ابو سحلية عن اهمية مريم العذراء في حياة التلاميذ الأوائل وحياتنا نحن اليوم كتلاميذ ليسوع المسيح في وطنه الأرضي.

تتقدم الامانة العامة بالشكر الجزيل لقدس الاب برنارد بوجي رئيس المعهد الاكليريكي وكافة الكهنة والراهبات والموظفون في المعهد؛ ولرعية سيدة البشارة ممثلة بالاب حنا سالم والراهبات الفاضلات. ونشكر جميع المشاركين بالمخيم و لجنة البراعم ومسؤولة اللجنة سارة دعيبس وكافة اللجان المساعدة على انجاح هذا المخيم.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram