مخيم الإعدادي ”يلا عَ نفس الدرب؟” 2023

شبيبة موطن يسوع تقيم مخيمها الرابع لفئة الاعدادي في “قلب الابرشية النابض” المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية – بيت جالا

تحت عنوان ”يلا عَ نفس الدرب؟” أقامت الامانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع” مخيمها السنوي لفئة الاعدادي في المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية والذي استمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 75 طفلاً من مختلف الرعايا. فحوى المخيم تمركزت حول حياة امنا مريم العذراء من ولادتها الى انتقالها المقدس للظهورات، عاش المشاركين في المخيم مع مريم العذراء جميع تفاصيل حياتها التي تُوجِهنا نحو ابنها يسوع.

ومن خلال اللقاءات الروحية استطاعوا التعرف على من هي مريم العذراء و التعرف على عائلتها و ولادتها وحياتها في الصغر كيف كانت. وايضاً قامت الشبيبة جولة ميدانية لزيارة كنيسة المهد لأهميتها في حياة مريم العذراء و للتعرف أكثر عن تاريخ كنيسة المهد وأهميتها. وبعدها كان هناك عدة محطات يتعرف بها الاعدادي على حياة مريم العذراء مع ابنها يسوع المسيح وكانت المحطات عن (عرس قانا الجليل، الهروب الى مصر، الصلب) والتي من خلالها تعرف المشاركين على أمنا مريم العذراء وعلى صفاتها، ومن ثم كان هناك العاب ترفيهية. واختتم اليوم الأول في سجود للقربان المقدس واعترافات مع الأب يزن بدر.

وفي اليوم الثاني استكمل الاعدادي الدرب بلقاء مع الأمين العام عن مريم العذراء والتلاميذ وانتشار المسيحية وبعدها كان هناك 3 محطات (الاسعافات الاولية, وتزيين الدونات,والعاب ذكاء )

انطلق الافراد الى الالعاب المائية حتى تتنافس الفرق بين بعضها البعض. ومن ثم لقاء مميز مع الأب لويس سلمان عن انتقال و ظهورات مريم العذراء.

وبعدها قامت شبيبة الاعدادي في المشاركة في القداس الإلهي الذي ترأسه الكاردينال المُعين غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين بمشاركة الكاردينال المُعين المطران أمريكو أغويار رئيس جمعيّة الأيام العالميّة للشبيبة في لشبونة.

وفي الليلة الاخيرة من المخيم بدأ الاعدادي بتحضير فقرات مميزة وترفيهية لكي يعرضوها في الحفل الختامي للمخيم وتم اختتام اليوم الثاني في سهرة مريمية في الكنيسة من أجل شكر مريم العذراء على نعمتها التي رافقتنا طيلة أيام المخيم.

انتهى المخيم يوم الأحد الموافق 23-7- 2023 في لقاء مع الاخت ميرا عن تأسيس رهبنة الوردية المقدسة ومن ثم تم تقسيم المشاركين الى محطتين محطة عن الأسرار المقدسة والاخرى أشغال يدوية. ومن ثم كان ختام اليوم الأخير من خلال توجيه رسالة شكر لمريم العذراء على نعمتها خلال المخيم وتوزيع البلالين على المشاركين حاملة طلباتهم التي طارت في السماء لامنا مريم على مسمع ترتيلة نحن ولادك يا عدرا.

تتقدم الامانة العامة بالشكر الجزيل لقدس الاب برنارد بوجي رئيس المعهد الاكليريكي وكافة الكهنة والراهبات والموظفون في المعهد؛ ولرعية سيدة البشارة ممثلة بالاب حنا سالم والراهبات الفاضلات. ونشكر جميع المشاركين بالمخيم و لجنة الاعدادي ومسؤولة اللجنة فاتن اسعيد وكافة اللجان المساعدة على انجاح هذا المخيم.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram