لقاء الصوم لشبيبة الجامعي “اعطِ عالأخضر”

“أعطِ عالأخضر ” تحت هذا الشعار انطلق نشاط الصوم الاول المخصص لفئة الجامعي في كنيسة الفادي-الطيبة، والذي شارك فيه ما يقارب ال ٨٠ شاب وشابة من مختلف شبيبات الوطن.

افتُتِح النشاط بالتعريف عن اللجنة واللقاء بصورة عامة اضافة الى تنشيط المشاركين من خلال التراتيل ، ومن ثم القداس الإلهي الذي قدم لروح الشاب عيسى ابو خليل حيث ترأسه المرشد الروحي للشبيبة الاب بشار فواضلة و الاب نديم جقمان

تلى ذلك العاب بين المشاركين للتعارف و كسر الجمود، بالاضافة الى مشاهدة فيديو من الاب خوكاز من سوريا تحدث فيه عن خبرة حياته و معنى العطاء وتكريس الذات لخدمة الله والكنيسة و الاخر.

و من ثم قدّم الاب رامز طوال فقرة مميزة شرح من خلالها مفهوم العطاء الحقيقي و كيفية عيشه كشاب مسيحي وصور هذا العطاء في الايمان المسيحي وكيف عاشته الكنيسة الاولى، وختم الاب رامز فقرته بملخص عن حياة العذراء مريم و عطاؤها الاكبر للبشرية من خلال قبولها البشارة و قولها نَعم فاعطتنا النعمة الاكبر بولادة المخلص.

و لخلق جو من الرفاهية كان هناك العديد من الالعاب التفاعلية والتحديات التي شارك بها الافراد.

و ثم ابتدأت مراحل درب الصليب التي انطلقت من كنيسة المسيح الفادي و انتهت في كنيسة الخضر و ذلك لعيش زمن الصوم و التقرب من يسوع المسيح أكثر فأكثر والمرور بجميع مراحل درب الصليب التي مر بها المسيح برفقة مريم العذراء

اختتم النشاط بزيارة لبيت المسنين لبث الامل والسرور و الحياة في نفس كُلٍ منهم وترجمة لما تمحور حوله اللقاء، بعطاء الاخرين سواء إن كان عطاء مادي ام معنوي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الاول التي تقيمه الأمانة العامة للشبيبة، وهو جزء من سلسلة لقاءات تقيمها الامانة العامة في زمن الصوم تحضّر بها أبناء الشبيبة للاحتفال بعيد الفصح المجيد.

تتقدم الأمانة العامة للشبيبة المسيحية بالشكر الجزيل لرعية المسيح الفادي في الطيبة وكهنتها الأب بشار فواضلة والأب يزن بدر كما وتشكر لجنة الجامعي لإعدادهم هذا النشاط بالإضافة إلى جميع اللجان المساعدة .

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram