الشاب المسيحي الفلسطيني: ايمان حي وشاهد للحق؟

24 تشرين الثاني 2023

قامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع”

بتقديم لقاء مفتوح حول: الشاب المسيحي الفلسطيني: ايمان حي وشاهد للحق؟

وذلك في المعهد الإكليريكي “قلب الأبرشية النابض” ومن خلال وسائل التواصل الإجتماعي، وبسبب الأوضاع إقتصر اللقاء حضوراً على مستوى محافظة بيت لحم وشارك ٨٥ شاب وشابة من شبيبات بيت لحم، بيت ساحور وبيت جالا وكما كانت هناك مشاركة مميزة لمجموعة من كشافة تراسنطا “نسور المهد” وشبيبة جامعة بيت لحم. وعدد من الكهنة والراهبات من المنطقة محافظة بيت لحم وحضور خاص لطلاب المعهد الإكليريكي.

وتقسم اللقاء بين موضوعين رئيسيين هما:

الأول: المسيحي الفلسطيني: رهينة او مواطن؟ قدمه الأب اياد طوال.

حيث ركز على اكتشاف الهوية واهمية ان اكون مواطن ذو انتماء فعال في المجتمع الذي نعيش فيه. واننا كفلسطينيين مسيحيين لم نكن أبداً متفرجين بل فاعلين حاضرين في قضيتنا، فنحن أصحاب أرض وقضية.

والثاني: الملك وشعبه المختار! تناوله الأب لويس سلمان المرشد الروحي للشبيبة.

حيث ركز في كلمته على اهمية العهد القديم في التحضير ليسوع المسيح وكيف علينا ان نفهم نبؤاته على ضوء يسوع المسيح. وان الكتاب المقدس لم يكن يوماً حجة لاقصاء شعب او سبب دمار وظلم بل ان المسيح هو المخلص الذي لا يعرف الحدود ويجمع الجميع في المحبة.

وقدمت الامين العام السيدة نادين بيطار- ابو سحلية رسالة عيد يسوع الملك للامانة العامة للشبيبة المسيحية في موطن يسوع. وأوصلت الامانة العامة رسائل خاصة لابناء الشبيبة كلٌ منه بحسب فئته العمرية من مسؤولي اللجان.

نشكر المعهد الاكليريكي على استضفاتنا وخصوصاً الأب الرئيس برنارد بوجي. وشكر خاص للآباء الأجلاء والراهبات الفاضلات على حضورهم ودعمهم المستمر.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram