أمسية روحية عشيّة عيد إرتفاع الصليب المقدس

١٣-٩-٢٠٢٣ -احتفلت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع” بعيد إرتفاع الصليب المقدس في كنيسة القديس يوسف-جفنا.

نظمت لجنة الصلاة امسية صلاة عشية عيد ارتفاع الصليب تحت عنوان ”أراك حُباً“ بمشاركة الشبيبات من مختلف الرعايا. وتخللت أمسية الصلاة مجموعة من التأملات والتراتيل التي نرددها لنؤكد بأن الحب أقوى من كل شيء؛ ذاك الحب الذي تعلّق على خشبة الصليب. وشارك الاب فراس عبد ربه فكرة روحية عن مفهوم الصليب في حياة الشاب والشابة في عصرنا اليوم.

ومن ثم انطقلت الشبيبة نحو ساحة الدير لإشعال شعلة إنتصار الصليب ليشع نور المسيح في قلوب ابناء الشبيبة. وتقدمت الشبيبة من الصليب المقدس واستبدلت المسمار بوردة من خشبة الصليب لكي نلقي خطايانا على الصليب بإيمان ليمنحنا الحياة بقمّة المحبة و الخلاص.

تخلل الاحتفال سجود أمام خشبة الصليب لنشكر يسوع المسيح على نعمه و عطاياه و لنطلب منه ان يغيثنا على حمل صليبنا كما اننا وضعنا اوجاعنا و همومنا أمامه.

تتقدم الامانة العامة بالشكر الجزيل لرعية القديس يوسف في جفنا ممثلة بقدس الأب جوني بحبح والراهبات الفاضلات وقدس الأب فراس عبد ربه ولكل من ساهم في انجاح الاحتفال ونخص بالذكر لجنة الصلاة.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram