نشاط العاملة للصوم “أتحبني؟”

أريحا- “أتُحِبُّني” بهذا الشعار انطلق يوم امس الجمعة نشاط الصوم الاول الذي تقيمه الامانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة مرطن يسوع” خلال الزمن الاربعيني لجميع الفئات العمرية
أفتُتِح النشاط المخصص لفئة العاملة في كنيسة الراعي الصالح بأريحا بمشاركة حوالي 85 شاب وشابة من مختلف شبيبات الوطن وبعد كسر الحواجز تم توزيع المشاركين إلى ٦ مجموعات ناقشوا فيها عن الاسباب التي ادت إلى إقدام بعض الشخصيات من الكتاب المقدس (بطرس ، اللص اليمين، ويهوذا الاسخريوطي) على الخيانة أو الانكار أو طلب الصفح من المسيح . وبعد حلقات النقاش
اقامت الشبيبة القداس الإلهي الذي ترأسه المرشد الروحي للشبيبة الاب بشار فواضله و عاونه الاب لويس سليمان و الاب نديم جقمان.
قدمت الشبيبة القداس الالهي على نية المطرانين الجدد المطران المعين جمال خضر والمطران المعين رفيق نهريا لكي يمنحهم الله القوة على تحمل هذه المسؤولية و على نيّة كل شخص من المشاركين. وفي عظته سلّط الاب بشار فراضله الضوء على أهمية معرفة الذات قبل الدخول في علاقة مميزة مع الله الذي يسألنا بشكلٍ فردي: أتُحبني؟ والجواب بكل تأكيد سيكون شخصي: نعم يا رب انت تعلم كل شيء انت تعلم أني أحبك! وهو أيضا سؤال متبادل من طرفنا إلى الله نفسه: أتُحبني؟ والجواب ليس فقط بالكلام واللسان وانما بالعمل الخلاصي الذي منحنا اياه يسوع على الصليب.
واضاف: “اليوم علينا ان نكون على قدر المسؤولية ونأخذ المبادرة لنستطيع ان نخلق علاقة مميزة مع المسيح الذي يدعونا لكي نكون رسل نور وشهوداً على حسب رغبة قلبه”.
وبعد تناول وجبة الغداء، اقامت الشبيبة “محكمة تفاعلية” شارك فيها مندوب عن كل مجموعة ليلعب دور محامي الدفاع أو النيابة عن المتهمين الثلاثة. ثم وخلال المحكمة تم سماع شهادة الحياة من المتهمين وبعض الشهود الذين تواجدوا لحظة الحدث.
وأختتم النشاط بلعبة “س وج” التنافسية من الكتاب المقدس وقامت لجنة العاملة بتوزيع الهدايا التذكرية لجميع الحاضرين.
تتقدم الامانة العامة بالشكر الجزيل لكاهن رعية اريحا الاب ماريو حدشيتي و لجميع من ساهم في انجاح هذا النشاط.كما وتشكر لجنة العاملة ومسؤولتها هيلدا زايد على الجهد المبذول لإنجاح هذا النشاط المميز.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram