نشاط البراعم للصوم “فرحي فيكم”

اكملت الامانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع” ثالث نشاطاتها لزمن الصوم مع فئة البراعم تحت عنوان “فرحي فيكم” بكنيسة الراعي الصالح- اريحا

بدأ النشاط باستقبال ابناء الشبيبة من جميع الرعايا؛ ومن ثم توجهت الشبيبة الى الكنيسة للاحتفال بالذبيحة الالهية اذ ترأس القداس المرشد الروحي للشبيبة الاب بشار فواضلة. وركز الاب فواضلة في عظته على اهمية عيش الفرح الذي يبدأ بقلب كل انسان، وتعمق بفكرة الفرح بطريقة بسيطة لتصل للأطفال.

أُستكمِلَ النشاط بفقرة التنشيط والحركات لكي يستعدوا للنشاط بكل حماس.
بعدها عادت الشبيبة الى مدرسة تراسنطا وتم تقسيمهم الى فرق ليستعدوا بالمرور بعدة مراحل لعيش الزمن الاربعيني بأفضل الطرق.
توجه المشاركين الى محطات التالية:
درب الصليب، الخطيئة والتوبة، الصوم،الوعود، التجارب
ركزت محطة درب الصليب على تعريف الأطفال بمراحل درب الصليب تعريفاً دقيقاً حتى اصبحوا قادرين على ترتيبهم بأنفسهم.

اما محطة الخطيئة والتوبة فكانت عبارة عن تجربة علمية قاموا بها الاطفال توصلوا من خلالها الى اهمية سر التوبة على نفس الانسان.

وبالانتقال الى محطة الصوم التي كانت تتركز حول الامور الدنيوية التي تجعلنا نتعلق بها اعرف الاطفال على الامور التي علينا ان نتمسك بها في هذا الزمن المقدس والتي رمز لها باللون الاخضر و الامور التي علينا ان نتخلى عنها والتي رمز اليها باللون الاحمر و الامور المتوسطة والتي رمز لها باللون الاصفر.

تلاها محطة الوعود التي وعد كل طفل بها يسوع المسيح بأن يلتزم بوعده خلال الزمن الاربعيني.
اما محطة التجارب ف تركزت حول التجارب التي جرّب بها الشيطان يسوع المسيح و تعريف الاطفال ب كل منها.

وبعد الاستراحة بدأت فقرة الأعمال اليدوية التي صمموا بها الفرق سلّة بيض عيد الفصح لكل طفل و رسموا عليها ما يرغبون به ولونوها.

بعد ذلك تم تجميع الاطفال لمراجعة جميع المعلومات التي تم اخذها سابقاً عن طريق تحديات بين الفرق.

في النهاية تم توزيع الطلاب للعب لعبة egg hunting بطريقة مميزة حيث الفريق الذي يجمع ٢٠ بيضة بأسرع وقت هو الفريق الفائز، كما تم لعبها عن طريق حركة صنم.

من الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الثالث التي تقيمه الأمانة العامة للشبيبة، وهو جزء من سلسلة لقاءات تقيمها الامانة العامة في زمن الصوم الاربعيني تحضّر بها أبناء الشبيبة للاحتفال بعيد الفصح المجيد.

تتقدم الأمانة العامة للشبيبة المسيحية بالشكرالجزيل لرعية اريحا وكهنتها كما وتشكر لجنة البراعم لإعدادهم هذا النشاط بالإضافة إلى جميع اللجان المساعدة .

« من 2 »

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram