نشاط الإعدادي للصوم “رحلة العودة”

الامانة العامة للشبيبة تطلق المكوك الفضائي “رحلة العودة” الخاص لفئة الاعدادي
اطلقت الامانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع” يوم امس الجمعة “مكوكاً فضائيا” خاصاً لفئة الاعدادي بعنوان ” رحلة العودة” ضمن نشاطاتها السنوية في الزمن الاربعيني .
هذا النشاط الذي حمل الطابع الفضائي في مدرسة تراسنطا بأريحا وبمشاركة 185 طفل من فئة الاعدادي ومن مختلف رعايا الوطن، وبعد الترحيب وكسر الحواجز ابتدأ النشاط بمسرحية قصيرة ظهرت فيها شخصية “زيتون” التي ابتكرتها الامانة العامة للشبيبة ، ودارت القصة حول ضياع “زيتون” في الفضاء ورغبته للعودة إلى كوكب الأرض، الأمر الذي أكتشف فيما بعد أن مشروط بزيارته لجميع الكواكب واخذ الحل من داخل كل كوكب في المجموعة الشمسية لتبدأ وقتها “رحلة العودة” إلا أن فضائيٌ ظهر لزيتون اثناء ضياعه واخبره أن هناك قصة من الكتاب المقدس تشبه ضياعه وهو قصة الابن الضال، حيث أن هذا الأبن لم يدرك النعمة التي كان يعيش فيها إلا عندما فقدها وكذلك “زيتون” لم يدرك نعمة حياته مع اهله واصدقائه إلا حين بعد عنهم وضاع في الفضاء الشاسع.
وعلى هذا الاساس انطلقت الشبيبة في هذه داخل صفوف المدرسة ليساعدوا زيتون بالعودة إلى أرضه، فبدأ المشاركون بالدخول تباعاً إلى الصفوف التي حملت اسم الكواكب وفي كل صف تعرفت الشبيبة على صفات هذا الكوكب واخذوا جزأً من نص الابن الضال وتم ربطه بطريقة سلسة مع فكرة النشاط، وبعد التجول بين الكواكب التقت كل المجموعات على حدى وقاموا بحل لغز العودة من خلال نص الكتاب المقدس و تم رُبطت الفكرة مع فكرة الندم والتوبة التي مرَّ فيها الابن الشاطر عند عودته إلى قصر أبيه.
وبعد الانتهاء من رحلة الكواكب احتفل الجميع بالقداس الالهي الذي ترأسه نائب المرشد الروحي للشبيبة الأب ريمون حداد وعاونه المرشد الروحي الأب بشار فواضله، وركز الأب ريمون في عظته على فكرة توبة الابن الضال التي قدمت له حياةً جديدة ملؤها المحبة والرجاء .
وبعد الغذاء تنافس المشاركون ضمن مجموعاتهم على عدة العابٍ وتحدياتٍ ترفيهيةٍ ممتعة وحصلوا بالنهاية على هدية تذكارية للنشاط.
تتقدم الامانة العامة بالشكر الى كاهن رعية أريحا الأب ماريو حدشيتي على استضافته للشبيبة كما وتشكر لجنة الاعدادي ومسؤولتها فاتن سعيد وباقي اللجان على الجهد المبذول لانجاح هذا النشاط .

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram