ساعة سجود مع القديسة تريزا الطفل يسوع

صلاة:يا إلهي! أطلب منك، لأجلي ولأجل الأعزّاء عليّ، نعمة تتميم مشيئتك المقدسة تتميماً كاملاً، وأن أقبل لأجل حبِّك أفراح هذه الحياة الزائلة وأوجاعها،  لكي نجتمع يوماً في السماء طوال الأبدية. آمين

تأمل 1: 

العيش بالحب، هو عيشٌ من حياتك، يا ملكَ المجد، يا ملاذُ المختارين! لأجلي تحيا، مختفياً في سر القربان الأقدس، فأريد أن أختبأ فيك، يا يسوع! الحبيبان بحاجة إلى العزلة. ومن قلبٍ إلى قلبٍ يستمرُ ليلَ نهار. نِظرتُك وحدها، تحقِّق نعيمي، فأنا أحيا بالحب!

تأمل 2: 

العيش بالحبّ عطاءٌ بدون مقياس، بدونِ المطالبة بأجرٍ على هذه الأرض، آه ! بدون حساب، أعطي، لأنّي واثق بأننا عندما نحبّ لا نُجري حساباً!… للقلب الإلهي، الفائض حناناً، أُعطيتُ كلَّ شيء… وبخفّةً أجري، مع أني لا أملك شيئاً كثيراً إلاّ الغنى الوحيد: وهو العيش بالحب.

تأمل 3: 

العيش بالحب، هو طردُ كلِّ خوفٍ، وكلِّ تذكّرٍ لأخطاء الماضي، ولا أرى أيَّ أثر لأخطائي، فالحبُّ، في لحظةٍ، أحرق كلَّ شيء… يا شعلةً إلهية! أيها الأتون اللطيف! في موقدكَ، أقمتُ مسكني. وفي نيرانكَ، أرنِّم، على سجيّتي: أعيشُ بالحبّ !

تأمل 4:

العيش بالحب، يا معلمي الإلهي، هو التضرع إليك بأن تنشر نيرانك، في نفس كاهنك، القديسة والمكرَّسة، ليكونَ أكثر نقاءً من الساروفيم في السماوات !… آه ! أيها الإله، مجِّد كنيستَك الخالدة. يا يسوع، لا تتصامم عندما تسمع تنهُّداتي، أنا، ابنَتُكَ، أضحّي بنفسي من أجلها، أعيش بالحبّ.

تأمل 5:

العيش بالحب، هو الاقتداء بمريم العذراء. تغسل بالدموع، وبالعطر الثمين قدميك الإلهيتين، تقبلهما بإبتهاجٍ عظيم، وتمسحهما بشعرها الطويل… ومن ثمًّ تقومُ، وتكسر القارورة وتطيّب وجهك الوديع بدوره… أمّا الطيب الذي أفيضه، أنا، على وجهك فهو حبي !

تأمل 6:

الموت بالحب، هوذا رجائي، عندما أرى قيودي تتكسّر، إلهي، ستكون أنت مكافأتي الكبرى، لا أُريدُ أمتلاك خيرات أخرى في حبك، أُريد أنّ أضطرم بحبِّه، أريد أن أراه، وأن أتحد بهِ دائماً. فالحبُ هو سمائي… وذاك هو مصيري. العيش بالحب…!!!

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram