اللقاء التحضيري الأول للأيام العالمية للشبيبة ٢٠٢٣

شبيبة فلسطين تتجهز للقاء البابا في البرتغال
بدأت الامانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين ” شبيبة موطن يسوع” استعدادها للايام العالمية للشبيبة مع قداسة البابا في البرتغال خلال شهر آب القادم، حيث التقى المشاركون والذي يبلغ عددهم ١٢٥ من مختلف الرعايا في القدس والضفة الغربية لبداية التنشئة الروحية والعملية لهذا اللقاء العالمي.
وفي بداية اللقاء الذي جرى في رعية العائلة المقدسة في رام الله رحب المرشد الروحي للشبيبة الاب بشار فواضله والامين العام السيدة نادين بيطار ابو سحلية بالمشاركين مؤكدين على الدور الكبير الذي يقع على عاتق المشاركين في فلسطين لتمثيل موطن يسوع امام العالم باسره.
وفي مستهل اللقاء قدم الشماس بوب بولص ومنسق الشرق الاوسط السيد رافي غطاس نبذة تاريخية عن الايام العالمية، واضعين الشبيبة بجو هذا الحدث المسيحي الضخم ومستعرضين برنامج الرحلة القادمة.
ثم تقسم الحضور إلى مجموعات صغيرة للحوار والمناقشة تم فيها تبادل الافكار حول الايام العالمية و عن هدف مشاركة كل فرد فيها.
وفي نهاية اللقاء احتفل المشاركون بالقداس الالهي الذي ترأسه الاب ساندرو الفرنسسكاني وعاونه الشماس الانجيلي جورج حداد، و في عظته أكد الشماس حداد على أهمية تمثيل موطن يسوع امام الشبيبة في كل العالم، مضيفاً: ” من هذه الأرض بالتحديد وقبل الفي عام انطلق اثنا عشر تلميذاً وجابوا الأرض مبشرين بالمسيح، واليوم نحن عبارة عن عشرة اضعاف عدد الرسل لذا علينا أن نكمل في رسالتهم التبشيرية وأن نحمل معنا يسوع و موطنه الأرضي ونكون خير شهودٌ على رسالته لنا”.

ويذكر أن الشبيبة المسيحية في فلسطين قد واظبت على المشاركة في الايام العالمية منذ اطلاقها عام 1985 ولم تغيب عن أي سنة على الرغم من الوضع السياسي الصعب التي يمر به الفلسطينيون اجمالاً، وكان الفاتيكان قد اوكل بالعام الماضي “شبيبة موطن يسوع” للقيام بالترجمة الرسمية لترتيلة الايام العالمية باللغة العربية و اطلاق الفيديو الرسمي لها لمنطقة الشرق الأوسط، وقد اشتركت شبيبة فلسطين مع الشبيبة في لبنان لإطلاق هذا العمل و سيتم الكشف عنه خلال الايام القادمة.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram