احتفال يسوع الملك للاعدادي “هنيالي بالملوكية”

الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع” تحتفل بثاني أعياد يسوع الملك لهذا العام مع فئة الإعدادي في كنيسة العائلة المقدسة – رام الله.

‏‎رام الله – احتفلت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين”شبيبة موطن يسوع” بثاني نشاطاتها الخاصة بعيد يسوع الملك لهذا العام مع فئة الإعدادي تحت عنوان “هنيّالي بالملوكية”، وقد استهدف اللقاء ما يقارب ٢٣٥ شاب وشابّة جاؤوا من مختلف الرعايا من الصف السادس حتى الصف الثامن.

‏‎بدأ الاحتفال باستقبال المشاركين وتوزيع “بطاقات” كُلٌ منها تحمل آيه مختلفة عن المحبة توزعوا من خلالها إلى فرق، تبعها فقرة التنشيط، واختارت كل مجموعة اسم مملكة خاصة بها مما يعزز فكرة النشاط.
وبعدها اخذ المشاركون بالتنقل في عدة مراحل بدأت من خلال توقيع والبصم على مرسوم يؤكد أن بداخلهم المحبة وأنهم يريدون أن يكونوا ملوكاً بالمحبة.
ومن ثمّ ساروا في ٤ مراحل تعزز أهمية تجسيد المحبة وكيفية تنميتها ونقلها في داخلهم وللآخرين وصولا إلى المعيقات التي تمنعهم من ذلك!.
وفي الختام بصموا على المرسوم النهائي الذي يؤكد على اجتيازهم للمراحل وجاهزيتهم لأن يكونوا ملوكاً بالمحبة.

وبعدما اصدر مندوب الملك قراراً نصّ على أن جميع الأطفال الموجودين ملوكاً، تم التوجه إلى القداس الإلهي الذي ترأسه الأب عامر عواد، بوجود مجموعة من الكهنة من رعايا مختلفة.
وفي المراحل الاخيرة من النشاط تم عرض مسرحية نقلت حالة من الصراع بين الشخص وضميره ليحظى بمقابلة الملك، ومن خلال أربع كلمات توصلوا لها وهي: بطرس، تواضع، مريم، حرية! استطاعوا الوصول للكلمة التي من الممكن ان توصلهم للملك وهي المحبة.

وفي نهاية النشاط تم توزيع شهادة شخصية لكل مشارك تتوجه ملكًا مع ملك الملك ورب الأرباب يسوع نفسه.

تتقدم الامانة العامة بجزيل الشكر إلى رعية العائلة المقدسة في رام الله ممثلة بالأب يعقوب رفيدي كاهن الرعية وراهباتها، كما ونشكر لجنة الاعدادي وجميع الاعضاء على جهودهم لإنجاح هذا النشاط ورسم البسمة على وجوه شباب وشابات موطن يسوع.

شارك مع الأصدقاء!

Facebook
WhatsApp
Email
Twitter
Telegram