نشاط البراعم للصوم “عَ خطواتك”

اريحا -الجمعة ١/٤/٢٠٢٢ الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين “شبيبة موطن يسوع”، تستمر في نشاطاتِها الروحية في زمنِ الصوم بنشاطٍ لفئةِ البراعم تحت عنوان “عَ خطواتك” في كنيسةِ الراعي الصالح أريحا بمشاركةِ أكثر من ١٩٠ طفلٍ من مُختلفِ الرعايا.
لقد بدأ النشاط باستقبال الأطفال ولعبة كسر الحواجز من خلال بعض التراتيل.
تلى ذلك تقسيم الأطفال إلى مجموعات عن طريق ألوان المنديل الكشفي، كل مجموعة تتمحور حول يوم من أيام زمن الصوم والأسبوع المقدس (أربعاء الرماد، خميس الاسرار، الجمعة العظيمة، سبت النور، أحد الفصح) ليسيروا معاً عبر خريطة الكنز على خطوات يسوع. وقد قادتهم الخريطة إلى محطات متنوعة تخللها فعاليات ترفيهية هدفت إلى تعريفهم على كل مرحلة من المراحل التي سار بها يسوع حتى وصلوا إلى قيامة السيد المسيح.
وقد توزعت المحطات بالطريقة التالية:
المحطة الاولى: (أربعاء الرماد) تخللت المحطة أسئلة ومعلومات عن أربعاء الرماد وعن كيف نفخ فينا الله الآب الروح من الأساس لنصبح نفساً حية، ثم تجمعت كل الفرق لمشاهدة كيف نستخرج الرماد، وتعرفوا على مكوناتها ثم وضع الرماد على جباههم، كما وعملوا الجبلة ووضعوا فيها الورود وتعلموا معناها ودلالتها تذكاراً لجبلة الله لنا عند الخلق.
المحطة الثانية: (أحد الشعانين) تخللها سكيتش عن حدث دخول يسوع إلى القدس وتعرفوا على معاني احتفالات دخول يسوع إلى القدس بسعف النخيل.
المحطة الثالثة: (خميس الاسرار) وهي عبارة عن لعبة صيد السمك والتي اوحت الاطفال الذين يصطادون السمك يأخذون كلمة ويضعها بكتيب فيه آيات عن حدث خميس الأسرار، فالهدف كان قراءة كامل الكتيب وتعريف البراعم عن الخميس الاسرار بشكل عام.
المحطة الرابعة: (الجمعة العظيمة) كانت عبارة عن نشاط يهدف إلى تعريفهم بأدوات استخدمت لتعذيب يسوع مثل: (الصليب، اكليل الشوك، الحربة، الخل، القميص المخيط ليسوع، ادوات الجَلد) ومن ثم ربط هذه الأدوات ب ٦ مسرحيات اجتماعية واقعيه، حيث أنه على الأطفال تمثيلها ومن ثم ربط الحدث الخاص بكل مسرحية بالادوات التي تم ذكرها، ومن ثم يمكن لهم إعادة استخدام هذه الادوات بطريقة يمكن استخدامها بها في أيامنا الحالية.
المحطة الخامسة: كانت تحوي مسرحية تعيد كل الأحداث التي مرّ بها يسوع المسيح وعن كل المحطات من أحد الشعانين للقيامة.
المحطة الأخيرة: لعبة اصطياد البيض، حيث تم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين كبيرتين للبحث عن البيض في حديقة بستان الرعية.
من الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الرابع التي تقيمه الأمانة العامة للشبيبة، وهو جزء من سلسلة لقاءات تقيمها الامانة العامة في زمن الصوم تحضّر بها أبناء الشبيبة للاحتفال بعيد الفصح المجيد.

«   من 6 »

شارك مع الأصدقاء!

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram